اسئلة حيرت العلماء
4 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
اسئلة حيرت العلماء
[url=http://www.0zz0.com][/url]
or=blue]]
ثلاث أسئلة حيرت العلماء
or=blue]]
ثلاث أسئلة حيرت العلماء
كان هناك غلام أرسل إلى بلاد بعيدة للدراسة وظل بضعا من الزمن ذهب بعد عودته الي أهله ليطلب منهم أن يحضروا له معلما دينيا ليجيب على أسئلته الثلاث ثم أخيرا وجدوا له معلما دينيا مسلما ودار بينهما الحديث التالي:
المعلم: أنا عبد من عباد الله وسأجيب على أسئلتك الثلاثة إن شاء الله .
الغلام: هل أنت متأكد؟ الكثير من العلماء و الأطباء قبلك لم يستطيعوا الإجابة عن أسئلتي.
المعلم: سأحاول جاهدا بعون الله.
الغلام: لدي ثلاثة أسئلة،ـ
-هل الله موجود فعلا و إذا كان موجودا أرني شكله ؟
ـ ما هو القضاء والقدر؟
ـ إذا كان الشيطان مخلوق من نار فكيف يلقى فيها بعد ذلك؟
صفع المعلم الغلام صفعة قوية على وجهه
فقال الغلام: لماذا صفعتني وما الذي جعلك تغضب مني؟
المعلم: لست غاضبا وإنما الصفعة هي الإجابة.
الغلام: ولكن لم أفهم شيئا.
المعلم: ماذا تشعر بعد أن صفعتك.
الغلام: أشعر بالألم طبعا.
المعلم: إذا هل تعتقد بأن الألم موجود.
الغلام: نعم.
المعلم: أرني شكله.
الغلام: لا أستطيع.
المعلم: هذا هو جوابي الأول كلنا نشعر بوجود الله ولكن لا نستطيع رؤيته
ـ وأضاف ـ هل حلمت البارحة أني سوف أصفعك أو خطر ببالك هذا الأمر؟
الغلام: لا
المعلم: إذا هذا هو القضاء والقدر
ـ وأضاف ـ يدي التي صفعتك مما خلقت ؟
الغلام: من طين.
المعلم: وماذا عن وجهك؟
الغلام: من طين.
المعلم: ماذا تشعر بعد أن صفعتك؟
الغلام: بالألم.
المعلم: تماما ،بالرغم من أن الشيطان مخلوق من نار ولكن إن شاء الله ستكون مكانا أليما للشيطان.
[/size]
مريم- عضو ذهبي
- عدد المساهمات : : 226
العمر : 114
الهواية :
مزاجك اليوم :
نقاط التميز : 10
0
تاريخ التسجيل : 29/07/2009
رد: اسئلة حيرت العلماء
الاحساس يالشعور المعنوى يدركه العقل
ويميز به الادراك فى كونه خلق من خلق الله
وهو الاحساس بالكائن الحى الذى خلقه الله
فالادراك بان الشعور بالخالق موجود لان الانسان مخلوق وخالق له الادراك
ومن ناحية الشكل للاحساس المعنوى تقدبر احساس العقل بالخالق
تخيله يزيد بالوصف ووصفه لا يزايد به الخلق الا وصف الرسول عليه السلام
القضاء والقدر
ومعناه أن الله تعالي قدر الأشياء في القدم وعلم انها ستقع
في أوقات معلومة عنده وعلي صفات مخصوصة فهي تقع علي
حسب ما قدرها سبحانه وهو بهذا المعني يعم القضاء بالمعني الذى به
ومعني القضاء والقدر: الإخبار عن تقدم علم الله تعالي بما يكون من
اكتسابات العبد وصدورها عن تقدير من الله تعالي وخلقه لها خيرها وشرها
والقدر: "اسم لما صار مقدراً عن فعل القادر
والقضاء: يكون بمعني الأمر لقوله تعالي:
"وقضي ربك ألا تعبدوا إلا إياه"
ويكون بمعني الخلق لقوله تعالي: "فاقض ما أنت قاض"
ويكون بمعني الفراغ لقوله تعالي: "قضي الأمر الذي فيه تستفتيان
ويكون بمعني الإرادة لقوله تعالي: "إذا قضي أمراً فإنما يقول له كن فيكون "
اما عذاب النار بالنار او الطين بالطين
فالله هو القادر العلى القوى
حيث انه يرجم الشياطين رجوما بشعلة من نار وهم مخلوق من النار
انما هنا من الفاعل الله سبحانه وتعالى له التعالى والتكبير
فكيف نحن البشر نعذب بالطين والمخلوق من طين فيسير الالم
انه امر الله الذى قضى وقدر ذلك لبضرب لكم الامثال لعلكم تتقون
تحيتى اليك اختى الكريمة على هذا النقل الهادف
وربنا يسجله بميزان الحسنات بسجلات يوم القيامه
ويميز به الادراك فى كونه خلق من خلق الله
وهو الاحساس بالكائن الحى الذى خلقه الله
فالادراك بان الشعور بالخالق موجود لان الانسان مخلوق وخالق له الادراك
ومن ناحية الشكل للاحساس المعنوى تقدبر احساس العقل بالخالق
تخيله يزيد بالوصف ووصفه لا يزايد به الخلق الا وصف الرسول عليه السلام
القضاء والقدر
ومعناه أن الله تعالي قدر الأشياء في القدم وعلم انها ستقع
في أوقات معلومة عنده وعلي صفات مخصوصة فهي تقع علي
حسب ما قدرها سبحانه وهو بهذا المعني يعم القضاء بالمعني الذى به
ومعني القضاء والقدر: الإخبار عن تقدم علم الله تعالي بما يكون من
اكتسابات العبد وصدورها عن تقدير من الله تعالي وخلقه لها خيرها وشرها
والقدر: "اسم لما صار مقدراً عن فعل القادر
والقضاء: يكون بمعني الأمر لقوله تعالي:
"وقضي ربك ألا تعبدوا إلا إياه"
ويكون بمعني الخلق لقوله تعالي: "فاقض ما أنت قاض"
ويكون بمعني الفراغ لقوله تعالي: "قضي الأمر الذي فيه تستفتيان
ويكون بمعني الإرادة لقوله تعالي: "إذا قضي أمراً فإنما يقول له كن فيكون "
اما عذاب النار بالنار او الطين بالطين
فالله هو القادر العلى القوى
حيث انه يرجم الشياطين رجوما بشعلة من نار وهم مخلوق من النار
انما هنا من الفاعل الله سبحانه وتعالى له التعالى والتكبير
فكيف نحن البشر نعذب بالطين والمخلوق من طين فيسير الالم
انه امر الله الذى قضى وقدر ذلك لبضرب لكم الامثال لعلكم تتقون
تحيتى اليك اختى الكريمة على هذا النقل الهادف
وربنا يسجله بميزان الحسنات بسجلات يوم القيامه
البلوتوث- عضو مشارك
- عدد المساهمات : : 34
العمر : 53
الهواية :
مزاجك اليوم :
نقاط التميز : 10
0
تاريخ التسجيل : 08/08/2009
رد: اسئلة حيرت العلماء
[url=http://www.0zz0.com][/url]
or=blue]] الاستاذ الكريم
البلوتوث
صفحتي اشرقت بمعلوماتك القيمة والمفيدة
موضوعي ازداد قيمة وفائدة
اشكرك كتير كتير علي الاضافات
بارك الله فيك
ولك تحياتي
[/size]
or=blue]] الاستاذ الكريم
البلوتوث
صفحتي اشرقت بمعلوماتك القيمة والمفيدة
موضوعي ازداد قيمة وفائدة
اشكرك كتير كتير علي الاضافات
بارك الله فيك
ولك تحياتي
[/size]
مريم- عضو ذهبي
- عدد المساهمات : : 226
العمر : 114
الهواية :
مزاجك اليوم :
نقاط التميز : 10
0
تاريخ التسجيل : 29/07/2009
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى