نماذج الوزارة لكادر المعلم (حاسب ألي) C39
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
نماذج الوزارة لكادر المعلم (حاسب ألي) C39
نماذج الوزارة لكادر المعلم (حاسب ألي) C39
المادة: معلم الحاسب الآلى إعدادى وثانوى الكود: 39• مكونات الحاسب الآلى وأنظمة التشغيل.
• لغة البرمجة والبرامج التطبيقية.
• الاتصال والشبكات.
• إدارة قواعد البيانات.
• طبيعة التخصص وعلاقته بالمجتمع وآيفية اآتساب مفاهيم المحتوى. 1
C39
١- إذا أرادت مؤسسة تعليمية إعلان طلابها بنتيجتهم فى اختبار آخر العام دون حضور
الطلاب للمؤسسة، فإن الأسلوب المناسب هو......
(أ) إرسال النتيجة لكل طالب من خلال بريده الإلكترونى.
(ب) وضع النتيجة على موقع مناسب على الإنترنت.
(ج) إرسال الشهادات إلى منازلهم.
(د) إعلان النتيجة فى المؤسسة التعليمية.
[٠٠٠١٤٤٥]
__________________________________________________ _________
٢- إذا أرادت مدرسة أن تقدم إنجازاتها السنوية أمام حفل التخرج النهائى، فإن أنسب
البرامج المستخدمه هى برنامج......
(أ) الجداول الحسابية.
(ب) قاعدة البيانات.
(ج) معالج الكميات.
(د) العرض التقديمى.
[٠٠٠١٣٢٢]
__________________________________________________ _________
C39
٣- أى من التالى يتألف منه المعالج؟
(أ) وحدة المعالجة المركزية.
(ب) وحدة التحكم ووحدة الحساب والمنطق.
(ج) الذاكرة الرئيسية ووحدات التخزين.
(د) نظام التشغيل والبرامج التطبيقية.
[٠٠٠١٣٦١]
__________________________________________________ _________
٤- أ ى من الأنشطة التالية لايستطيع الكمبيوتر القيام بها فى المجال الطبى؟
(أ) مساعدة الطبيب فى تشخيص المرض بعد إدخال بيانات المريض.
(ب) تشخيص الحالة المرضية لدى أحد الأفراد.
(ج) تسجيل بيانات المريض واستخراج تقرير عن تاريخه المرضى.
(د) مساعدة المريض فى التعرف على خصائص المرض وكيفية الوقاية منه.
[٠٠٠١٤١٠]
__________________________________________________ _________
C39
?ى...... RAM ٥- وظيفة ذاكرة الوصول العشوائى ال
(أ) حساب العمليات بدقة.
(ب) إظهار البيانات على شاشة العرض.
.CPU (ج) تخزين البرامج والبيانات المطلوبة لتنفيذها بواسطة
(د) حفظ البيانات بصورة دائمة حتى فى حالة إنقطاع التيار.
[٠٠٠١٤٠٢]
__________________________________________________ _________
٦- أ ى من الأنظمة التالية يتيح لولى الأمر متابعة الطالب من خلال البريد الإلكترونى أو
الرسائل القصيرة......
.School management system (أ) نظم إدارة المدرسة
.Learning management system (ب) نظم إدارة التعليم
.Learning content management system (ج) نظم إدارة المحتوى
.Database management system (د) نظم إدارة قواعد البيانات
[٠٠٠١٤٦٨]
__________________________________________________ _________
C39
?و...... RDBMS ٧- ال
Remote DBMS ( (أ
Relative DBMS ( (ب
Relational DBMS ( (ج
Reliable DBMS ( (د
[٠٠٠١٣٣٤ ]
__________________________________________________ _________
٨- أى مما يلى من محركات البحث؟
Netscape ( (أ
Hotmail ( (ب
Firefox ( (ج
Altavista ( (د
[٠٠٠١٣٦٨]
__________________________________________________ _________
C39
School management ٩- أ ى مما يلى ليس من وظائف نظم إدارة المدرسة
؟systems
(أ) تنظيم جدول الحصص.
(ب) تجهيز كشوف الحضور والإنصراف.
(ج) البحث عن معلومات الطلاب.
(د) وضع الامتحانات الشهرية.
[٠٠٠١٤١٧]
__________________________________________________ _________
أفضل من البرمجة التقلیدیة...... (OOP) ١٠ - البرمجة ذات التوجه الشيئى
أفضل. Control Structure (أ) لأنها تحتوى على بنية تحكم
(ب) لأن كود البرنامج يتم تشغيله أسرع.
(ج) لأن كود البرنامج يمكن استخدامه فى برامج أخرى بدون تغيير.
(د) لأن الأشياء يمكنها أن ترث خصائص وتصرفات أشياء أخرى.
[٠٠٠١٣٥١ ]
__________________________________________________ _________
C39
-١١
A B C D E F
1 Jan Feb Mar Apr Total
2 Product 1 30 40 44 53 167
3 Product 2 21 11 22 23 77
4 Product 3 445 323 444 456 1668
5 Product 4 22 33 33 45 133
6 Product 5 12 11 1 2 26
7 2071
الصف المحتوى (Freeze) ماذا تفعل لتثبیت ،Ms excel الشكل يبين ورقة عمل
على الش?ور (الصف الأول) والعمود المحتوى على المنتجات (العمود الأول)......
ثم الضغط على تثبیت من F إلى 1 B ومن 1 A إلى 6 A (أ) تحديد الخلايا من 2
.Windows قائمة
.Windows ثم الضغط على تثبیت من قائمة B (ب) تحدید الخلیة 2
.Windows ثم الضغط على تثبیت من قائمة A (ج) تحدید الخلیة 1
.Windows ثم الضغط على تثبیت من قائمة A إلى 6 F (د) تحديد الخلايا من 1
[٠٠٠١٣٩٦ ]
رد: نماذج الوزارة لكادر المعلم (حاسب ألي) C39
جزاك الله كل الخير
موضوع مميز
تقبل مرورى البسيط
لك منى اجمل تحيه
موضوع مميز
تقبل مرورى البسيط
لك منى اجمل تحيه
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى